Not seeing a Scroll to Top Button? Go to our FAQ page for more info.
Skip to navigation Skip to main content

وزارة الصحة - البوابة الصحية الالكترونية
مؤتمر البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر(الثالث)
 فعل بطاقتك الشخصية الآن في مركز الأحوال المدنية

Main Navigation

Accessibility Icons


.

تبدأ رعاية الطفل في عمان قبل ولادته عن طريق برامج قسم صحة الأم والطفل التي تقدم للأمهات الحوامل لمتابعة صحة الجنين وعمل الفحوصات الدورية وإعطائها كافة النصائح والأدوية للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، وتستمر هذه الرعاية حتى بعد الولادة. ويحرص هذا القسم على متابعة المؤسسات الصحية المختلفة لضمان تقديمها الرعاية الكاملة للأم والطفل، واستلام البلاغات حول سوء معاملة الأطفال ومناقشتها، إذ تقوم وزارة الصحة بتدريب العاملين في مجال الصحة على كيفية اكتشاف مثل هذه الحالات من الإساءة للطفل والتبليغ عنها فورا.

ويلي ذلك خدمات متابعة تحصينات الأطفال منذ عمر أشهر حتى الدخول للمدرسة، ثم يتولى قسم الصحة المدرسية متابعة تحصيناتهم خلال سنواتهم الدراسية، وتحتفل وزارة الصحة بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في شهر أغسطس من كل عام، وتُشجع جميع الأمهات على الالتزام بها حيث تدرك الوزارة أهميتها لصحة الفرد في طفولته ومستقبلا.

وفيما يلي بعض المعلومات والخدمات المتصلة بالأمومة والطفولة مثل تسجيل المواليد والحصول على شهادة ميلاد رسمية، وإيجاد مراكز لرعاية الأطفال، ودور حضانة عامة، وأركان الأطفال، إضافة الى إيجاد عوائل تكفل الأيتام:

بيوت نمو الطفل
خدمة شؤون الطفل- اركان الاطفال
دور حضانة الاطفال
رعاية الاسر البديلة للطفل
قيد واقعة الميلاد
مركز رعاية الطفولة


Bottom Navigation