Not seeing a Scroll to Top Button? Go to our FAQ page for more info.
Skip to navigation Skip to main content

وزارة الصحة - البوابة الصحية الالكترونية
مؤتمر البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر(الثالث)
 فعل بطاقتك الشخصية الآن في مركز الأحوال المدنية

Main Navigation

Accessibility Icons

الصفحة الرئيسية   > بوابات دول مجلس التعاون الخليجي   > بوابات دول مجلس التعاون الخليجي العربي بوابات دول مجلس التعاون الخليجي العربي - بوابة عماننا
Help Print Page

تم تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 25 مايو 1981م، ويتألف المجلس من عضوية 6 دول تطل على الخليج العربي هي المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت. ويهدف المجلس إلى تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولا إلى وحدتها، ووضع أنظمة متماثلة في مختلف الميادين الاقتصادية والمالية ، والتجارية والجمارك والمواصلات ، وفي الشؤون التعليمية والثقافية ، والاجتماعية والصحية ، والإعلامية والسـياحية ، والتشـريعية ، والإدارية ، ودفع عجلـة التقـدم العلمـي والتقني في مجالات الصناعة والتعدين والزراعة والثروات المائية والحيوانية ، وإنشاء مراكـز بحـوث علميـة وإقامة مشـاريع مشـتركة ، وتشـجيع تعـاون القطاع الخاص.

في المقام الأول يقوم المجلس على تعزيز الروابط بين المقيمين بالدول الأعضاء ، وتواصل تعزيز الوحدة وتبادل المعارف والخبرات من أجل تحسين المستوى المعيشي. وتماشياً مع هذا المنطلق فقد تم إنشاء السوق الخليجية المشتركة بتاريخ 1 يناير 2008 والذي منح المعاملة المتساوية والعادلة لجميع مؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنين، وبالتالي إزالة جميع الحواجز التي تحول دون الاستثمار والتجارة بدول مجلس التعاون.

تسعى دول أعضاء مجلس التعاون الخليجي إلى تنفيذ مشاريع الحكومة الإلكترونية سعياّ منها إلى خدمة المواطنين باستخدام احدث التقنيات والوسائل إيمانا منها بأهمية دور التكنولوجيا في تسهيل توصيل الخدمات الحكومية إلى المواطنين والزوار وقطاع الأعمال. ويهتم هذا القسم بالإشارة إلى جميع البوابات الحكومية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي.

اضغط على رابط البوابة الحكومية الالكترونية التي تود الوصول إليها أدناه:


Bottom Navigation