منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتصرف المنحة عند وفاة المؤمن عليه أو وفاة صاحب المعاش لأرملة المؤمن عليه أو لأرشد أولاده - أو للوالدين أو أحدهما في حالة عدم وجود أرملة أو أولاد بالغين - تعادل اجر ثلاثة أشهر على أساس الأجر الخاضع للاشتراك إذا كان في الخدمة وتعادل أجر  معاش ثلاثة أشهر  إذا كان صاحب معاش وذلك لمواجهة مصاريف الجنازة والعزاء.على أن لا تتجاوز قيمة المنحة في جميع الاحوال ألف ريال عماني. فإذا لم توجد أرملة أو أبناء بالغين أو والدين أو أحدهما تصرف إلى الشخص الذي يثبت قيامه بصرف مصاريف الجنازة والعزاء بموجب شهادة معتمدة من الوالي أو من يفوضه.

  1. - نسخة من شهادة وفاة
  2. - نسخة من الإعلام شرعي
  3. - نسخة من الوكالة الشرعية عن المستحقين
  4. - نسخة من وثائق اثبات هوية المستحقين
  5. - نسخة من وثيقة إثبات هوية الوكيل الشرعي
  6. - نسخة من كشف الحساب البنكي للمستحقين
  7. - نسخة من شهادة معتمدة من الوالي أو من يفوضه إذا قائم بالعزاء شخص أخر
  1. -أن يكون المؤمن عليه على رأس عمله عند وقوع الوفاة أو صاحب
  2. معاش من الهيئة
  3. -عدم مرور سنة على تاريخ الاستحقاق دون تقديم طلب.
  4. عدم تقاضي المؤمن عليه /عليها المتوفي معاشاً تقاعديا من جهة
  5. حكومية أخرى .
  1. المستفيد
  2. تقديم الطلب من قبل المستفيد عبر الحضور الشخصي
  3. إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. موظف مختص
  6. مراجعة الطلب من قبل الدائرة المختصة لمطابقة شروط الاستحقاق والتحقق من المستندات
  7. إلكتروني
  8. يوم عمل
  9. متخذ القرار
  10. اعتماد الطلب من قبل المسؤول المعني بعد عملية المراجعة
  11. إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. موظف مختص
  14. صرف المنفعة من قبل دائرة المالية والحسابات وتحويلها إلى حساب المستفيد البنكي
  15. إلكتروني
  16. يومي عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80077600 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 02:00 مساء