منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي خدمة لتسجيل/ تجديد حالات الأشخاص ذوي الإعاقة بالسجل الإلكتروني بالوزارة من أجل رصد الأعداد وخصائصهم وتوزيعهم الجغرافي بما يساعد في عملية التخطيط للخدمات والبرامج المقدمة لهم وتعد بطاقة شخص معاق وثيقة رسمية للتعامل في نطاق تطبيق أحكام قانون ورعاية تأهيل المعاقين واللوائح والاتفاقيات الدولية السارية، وتعد مستندا رسميا لتحديد وضعية إعاقة الأشخاص

  1. • الاستمارة الخاصة بطلب البطاقة
  2. • استمارة بيانات المعاق
  3. • استمارة الفحص الطبي
  4. • تقرير طبي "حسب النموذج المعتمد"
  5. • نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية ساري المفعول
  6. • صورة شخصية
  1. أن يثبت التقرير الطبي الصادر من مستشفى حكومي وجود إعاقة لدى طالب الخدمة وفق التصنيف المعتمد للإعاقة
  1. المستفيد
  2. يتقدم المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة أو من ينوب عنه بطلب الحصول على بطاقة شخص معاق إلى قسم الخدمات والتسهيلات بدائرة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة/أقسام الرعاية الخاصة بدوائر التنمية الاجتماعية الإقليمية بالمديريات في المحافظات
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظفو قسم الخدمات والتسهيلات بدائرة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة/أقسام الرعاية الخاصة بدوائر التنمية الاجتماعية الإقليمية بالمديريات في المحافظات بتزويد المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة باستمارات الطلب (استمارة بيانات معاق واستمارة الفحص الطبي) وإعلامه بالمستندات المطلوبة
  7. إلكتروني
  8. يوم واحد
  9. متخذ القرار
  10. في حالة انطباق الشروط يتم طباعة البطاقة فورًا وتسليمها للمواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة، وفي حالة عدم انطباقها يتم إبلاغ للمواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة برفض الطلب فورًا
  11. إلكتروني
  12. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء