منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الحجز على العقار بحيث يصبح غير قابل للتصرف فيه ما لم يرفع الحجز وفقا للآتي: - قرار قضائي صادر من المحكمة سواء في قضية مدنية أو تجارية / نزاع على ملكية العقار، الخ. -رغبة من مالك العقار. -التغييرات التخطيطية التي تجرى على العقار تؤدي إلى منع التصرف في العقار. - قانون الإسكان الاجتماعي - قرار من جهة حكومية معنية بالحجز

  1. - رسالة رسمية صادرة من دائرة التخطيط العمراني بالحجز على العقار إذا كانت هي الجهة الحاجزة.
  2. - خطاب من الإسكان الاجتماعي .
  3. - خطاب من المحكمة بالحجز على العقار في حالة كانت المحكمة هي الجهة الحاجزة.
  4. - خطاب من الجهة الحكومية في حالة طلبها للحجز.
  5. - وثائق إثبات الشخصية أن وجدت.
  6. - طلب من المالك إذا كان الحجز بناء لطلبه.
  1. يجب أن يكون العقار غير محجوز( في حال كان مقدم الطلب هو نفسه مالك العقار)
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد من الخدمة بالحضور إلى قاعة الخدمة الموحدة إذا كان الحجز شخصيًا وإرسال خطاب رسمي في برنامج المراسلات الإلكتروني إذا كان الحجز عن طريق جهة قضائية كالمحاكم
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. - يقوم الموظف المختص بالتحقق من صحة وصلاحية الوثائق المطلوبة - فحص المعاملة والتأكد من عدم وجود موانع قانونية - إدخال بيانات المعاملة في نظام معلومات الأراضي
  7. إلكتروني
  8. 30 دقيقة
  9. المستفيد
  10. يقوم المستفيد بدفع الرسوم المقررة واستلام نسخة من إيصال الدفع
  11. إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. النظام
  14. إتمام الحجز في النظام وإعلام مقدم الطلب بإكتمال طلب الحجز على العقار
  15. إلكتروني
  16. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا