منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الهدف من هذه الخدمة هو تسجيل ملكية عقار في حالة كان المشتري هو أحد مواطني المجلس، بحيث تتكون هذه الخدمة من أربعة إجراءات رئيسية: التحقق الأمني لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، التحقق من العقار، تسجيل عقد البيع، وإصدار سند الملكية.

  1. الوثائق الصادرة من الوزارة:
  2. - نسخة من سند الملكية.
  3. - نسخة من الرسم المساحي.
  4. ب‌. الوثائق الصادرة من الجهات الأخرى:
  5. - وثائق إثبات الشخصية والتفويض:
  6. 1-في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  7. _ نسخة من البطاقة الشخصية.
  8. _ نسخة من جواز السفر ساري المفعول.
  9. _شهادة الجنسية في حال كان المشتري من مواطني دولة الكويت مع نسخة من جواز السفر.
  10. – خلاصة قيد اسرة في حال كان المشتري من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة مع نسخة من جواز السفر.
  11. 2- في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  12. _ نسخة من البطاقة الشخصية
  13. – نسخة من سند التوكيل
  1. - يجب ألا يكون العقار محجوز عليه أو مرهون.
  2. - يسمح لمواطني دول المجلس بتملك أكثر من أرض سكنية واحدة إلا لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة
  3. من أصول عمانية يسمح لهم بشراء قطعة واحدة فقط وإذا ثبت أنهم تصرفوا بها يسمح لهم بشراء عقار آخر.
  4. ً، في حين يسمح لمواطني دول
  5. - تقدم الخدمة فقط لمواطني دول المجلس البالغين من العمر فوق 21 عاما
  6. ً بشراء عقار ويكون سند الملكية مشتركة مع األم أو األب في حالة
  7. المجلس البالغين من العمر أقل من 21 عاما
  8. شراء العقار.
  9. - لا يسمح بإيجار استثمار الأراضي الفضاء إلا بعد انقضاء فترة 4 سنوات بعد الشراء
  10. - يجب بناء مبنى واحد على الأقل على الأرض الفضاء في حالة بيع العقار خلال فترة 4 سنوات من تاريخ الشراء.
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالخدمة
  3. إلكتروني
  4. 5-Oct
  5. المستفيد
  6. يقوم مقدم الطلب بتعبئة جميع حقول البيانات في استمارة الطلب
  7. إلكتروني
  8. 5-10 دقائق
  9. المستفيد
  10. يقوم مقدم الطلب بإرفاق وتحميل المستندات والوثائق في الطلب الإلكتروني
  11. إلكتروني
  12. 5-10 دقائق
  13. النظام
  14. استقبال الطلب آليًا في دائرة المتابعة والتدقيق العقاري
  15. إلكتروني
  16. 5 دقائق
  17. موظف مختص
  18. دراسة الطلب ومعالجته من قبل الموظف المختص
  19. إلكتروني
  20. 30 دقيقة عمل بعد تسليم الطلب من الجهة الأمنية
  21. النظام
  22. يتم إحالة الطلب إلى الجهات المختصة بالوزارة حسب موقع القطعة كل وفق اختصاصه المكاني
  23. إلكتروني
  24. 5 دقائق
  25. المستفيد والموظف المختص
  26. التأكد من خلو القطعة من أية موانع تخطيطية ثم إحالة الطلب إلى الجهات المختصة
  27. شبه إلكتروني
  28. 5-15 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا