منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الهدف من هذه الخدمة تسجيل ملكية عقار في أحد المجمعات السياحية المتكاملة في السلطنة، وعلى مقدم الطلب ( الشركة القائمة أو المالكة للوحدات السكنية بالمجمع السياحي البائعة للعقار) تقديم كافة الوثائق عن كل راغب في تملك عقار أو وحدة سكنية. سواء كان إنسان طبيعي أو اعتباري إذا كان المشتري غير عماني للحصول على الموافقة المبدئية.

  1. - أصل سند الملكية.
  2. - نسخة من الرسم المساحي للعقار أو الوحدة السكنية بالمجمع السياحي.
  3. - أصل ونسخة البطاقة الشخصية لمندوب الشركة المالكة للمجمع السياحي اذا كان العقار باسم
  4. الشركة المطورة .
  5. إذا كان المشتري شخص طبيعي يتطلب إحضار اآلتي:
  6. أصل ونسخة من االثبات الشخصي.
  7. إذا كان هناك أكثر من مشتري للعقار:
  8. أصل ونسخة من إثبات أن األطراف هم أقارب من الدرجة األولى )مثال: عقد الزواج، شهادة
  9. ميالد( إذا كان المشتري غير عماني .
  10. إذا كان المشتري شخص اعتباري يتطلب إحضار اآلتي:
  11. نسخة من شهادة السجل التجاري.
  12. نسخة من شهادة انتساب لغرفة تجارة وصناعة عمان.
  13. نسخة من عقد الإيجار مصدق الجهة المعنية .
  14. نسخة من الترخيص البلدي.
  1. - يجب ألا توجد أي قيود قانونية على العقار
  2. - تحديث الرسم المساحي اذ تطلب ذلك .
  3. - إذا كان المشتري عماني يزود برسالة بعدم الممانعة فقط من نقل العقار بإسمه من قبل الشركة المطورة .
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم الطلب إلى دائرة المتابعة والتدقيق العقاري
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. المستفيد
  6. يقوم مقدم الطلب بإحضار المستندات والوثائق اللازمة
  7. شبه إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. المستفيد
  10. يقوم صاحب الطلب بتعبئة استمارة طلب الخدمة
  11. شبه إلكتروني
  12. نفس يوم تقديم الطلب
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص بدراسة الطلب وتحويله إلى الجهات المختصة للموافقه المبدئية
  15. شبه إلكتروني
  16. 30 دقيقة
  17. موظف مختص
  18. يقوم مقدم الطلب بإعادة استلام الطلب بنتائج التحقق الأمني من الجهات المختصة
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. موظف مختص
  22. يقوم مقدم الطلب تحويل الطلب بعد الموافقات الأمنية إلى قاعة الخدمة الموحدة لاستكمال الإجراءات
  23. شبه إلكتروني
  24. 10 دقائق
  25. المستفيد والموظف المختص
  26. يقوم مقدم الطلب بتوقيع العقود ودفع الرسوم وطباعة سند الملكية
  27. شبه إلكتروني
  28. 10 دقائق
  29. موظف مختص
  30. يقوم الموظف المختص باعتماد سند الملكية من المخول بالتوقيع
  31. شبه إلكتروني
  32. 10 دقائق
  33. المستفيد والموظف المختص
  34. يقوم مقدم الطلب باستلام سند الملكية
  35. شبه إلكتروني
  36. 5 دقائق- 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا