منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


المطبوعات البريدية هي خدمة توصيل المطبوعات والكتب والصحف والمجلات المسجلة أو الغير مسجلة محليًا في غضون 1-4 أيام عمل وعلى الصعيد الدولي في غضون 7-30 يوم عمل. أقصى وزن يصل إلى 5 كجم. وللمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.omanpost.om/ar/printed -services

  1. نسخة من بطاقة الشخصية للمرسل والمستلم إن لزم
  2. تعبئة بيانات المرسل بشكل كامل وصحيح
  3. تعبئة بيانات المستلم بشكل كامل وصحيح
  4. تعبئة بيانات عنوان المستلم بشكل كامل وصحيح
  1. - توفير جميع البيانات والمستندات المطلوبة للمرسل والمستلم وعنوان المستلم بشكل صحيح وكامل
  2. - عدم إحتواء الشحنة على المواد الممنوعة أو المحظورة أو الخطرة
  3. - تغليف الشحنة بالطريقة المناسبة
  4. - عدم تخطي الوزن المتفق عليه
  1. المستفيد والموظف المختص
  2. يزور المستفيد "المرسل" أقرب فرع بريدي أو مقدم خدمات بريد عمان لطلب خدمة توصيل المطبوعات مع توفير البيانات الشخصية للمرسل والمستلم وعنوان المستلم الصحيح
  3. شبه إلكتروني
  4. متوسط 1- 3 دقائق
  5. المستفيد والموظف المختص
  6. يعاين الموظف المختص الشحنة (المطبوعات) للتحقق من الاشتراطات والضوابط قبل استلامها من المستفيد "المرسل" والموافقة على طلب الخدمة
  7. شبه إلكتروني
  8. متوسط 1- 3 دقائق
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. عند الموافقة على الشحنة (المطبوعات)، يسجل الموظف المختص كافة بيانات الشحنة والمرسل والمستلم، وعلى المرسل دفع قيمة الخدمة حسب الوزن وعنوان المستلم للحصول على فاتورة الخدمة
  11. إلكتروني
  12. متوسط 1- 3 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يرسل الموظف المختص الشحنة (المطبوعات) من مكتب البريد أو من مقدم الخدمة إلى مركز العمليات لمعالجتها وتجهيزها لتوصيلها إلي عنوان المستلم
  15. شبه إلكتروني
  16. محليا 1-4 أيام عمل وعلى الصعيد الدولي 7-30 يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170444/1001

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 04:00 مساء