منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي خدمة ايداع رسائل بأعداد كبيرة لتوزيعها داخل الصناديق بريدية للمشتركين محليا ودوليا بصفة منتظمة شهريا ويقوم بموجبها توقيع عقد مبرم بين طالب الخدمة وبريد عمان وذلك بإستلام وتوصيل البريد الصادر منها ويتم إحتساب التكلفة بناءاً على وزن البريد ووجهة البريد محليا او دوليا.

  1. عقد بين المستفيد وبريد عُمان
  2. تعبئة بيانات المرسل بشكل كامل وصحيح
  3. تعبئة بيانات المستلم بشكل كامل وصحيح
  4. تعبئة بيانات عنوان المستلم بشكل كامل وصحيح
  1. الإلتزام بجميع بنود العقد
  1. المستفيد والموظف المختص
  2. - يزور المستفيد "المرسل" الفرع البريدي المختص لإيداع الرسائل بأعداد كبيرة لتوزيعها داخل صناديق المشتركين البريدية أو يطلب الاستلام من موقع المستفيد حسب الإتفاق، مع توفير البيانات الشخصية للمرسل والمستلم وعنوان المستلم الصحيح لكافة الرسائل - تعبئة الاستمارة
  3. شبه إلكتروني
  4. متوسط 1 - 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يعاين الموظف المختص الشحنة للتحقق من البيانات والاشتراطات والضوابط قبل استلامها من المستفيد "المرسل" والموافقة على طلب الخدمة
  7. غير إلكتروني
  8. متوسط 1- 2 دقيقة
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. عند الموافقة على الشحنة، يسجل الموظف المختص كافة بيانات الشحنة والمرسل والمستلم، كما يسجل قيمة الخدمة حسب الوزن وعنوان المستلم محليًا أو دوليُا، وثم يصدر إيصال للمستفيد يحوي رقم تتبع الشحنات المسجلة
  11. شبه إلكتروني
  12. متوسط 1- 10 دقيقة
  13. موظف مختص
  14. يرسل الموظف المختص الشحنة من مكتب البريد إلى مركز العمليات لمعالجتها وتجهيزها للتوصيل إلى عنوان المستلم
  15. شبه إلكتروني
  16. متوسط 1 - 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170444/1001

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 04:00 مساء