منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هو توثيق العلاقة الإيجارية بين المؤجر والمستأجر بحيث يمكن للمستأجر الانتفاع بالعين المؤجرة خلال فترة التعاقد مقابل أجرة متفق عليها .

  1. - نسخة من سند الملكية والرسم المساحي.
  2. - نسخة من بطاقة المؤجر أو نسخة من الوكالة.
  3. - البطاقة الشخصية لوكيل المؤجر في حال كان الوكيل فرد.
  4. - نسخة من الوكالة والسجل التجاري ونموذج التوقيع أو البطاقة الشخصية للمفوض بالتوقيع في حال كان وكيل المؤجر شركة.
  5. - في حال أن المؤجر مستثمر للعقار يجب إحضار نسخة من عقود الاستثمار ورسالة عدم ممانعة من مالك العقار للتأجير بالباطن.
  6. - نسخة من بطاقة المستأجر إذا كان فرداً .
  7. - نسخة من السجل التجاري ونموذج التوقيع في حال كان المستأجر مؤسسة أو شركة + نسخة من بطاقة الشخص المفوض بالتوقيع.
  8. - نسخة من الوكالة الشرعية والاعلام الشرعي، ونسخة من البطاقة الشخصية لوكيل/وكلاء الورثة في حال كانت الملكية بإسم الورثة .
  9. - في حال أن المؤجر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ترفق الوكالة لوكلاء الوقف بطاقاتهما الشخصية وختم الوزارة على إستمارة العقد.
  10. - في حال كان التعاقد بالباطن يجب ألا تتجاوز فترة التعاقد فترة عقد الاستثمار الأصلي للعين المؤجرة.
  11. - ختم الشركة أو المؤسسة على إستمارة العقد بجانب التوقيع.
  12. - شهادة إلغاء العقد السابق في حال تم تأجير المحل سابقاً.
  13. - رسالة عدم ممانعة من مدير جمعية الملاك تفيد بوجود جمعية ملاك في المباني الخاضعة لنظام تملك الشقق والطبقات.
  1. يتوجب على أطراف العقد تسجيل العقد خلال مدة شهر من تاريخ بدء سريانه وفي حالة التأخير سيترتب عليه غرامة تأخير تعادل 3 أضعاف الرسم المقرر وذلك موجب المرسوم السلطاني( 6/89).
  1. المستفيد
  2. يقدم المستفيد الطلب عبر القنوات المتاحة ويرفق المستندات والوثائق المطلوبة ويستلم رقم الطلب المبدئي فور الانتهاء من تقديم الطلب
  3. شبه إلكتروني
  4. 0.5 نصف ساعة
  5. موظف مختص
  6. - يراجع الموظف المختص المستندات ويسجل الطلب ملاحظة: تحتاج بعض الأنشطة في العقود التجارية والصناعية إلى تفتيش فني والبعض الآخر يحتاج إلى تفتيش صحي وموافقات من جهات أخرى، و فـي حـال كانـت الطلبـات لا تحتـاج إلـى تفتيـش (فنـي/صحـي) تُمنح الموافقـة وتُعاد للمسـتفيد لاستكمال إجـراءات عمليـة الدفـع الإلكترونـي
  7. إلكتروني
  8. 6 ساعات
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. بعد الموافقة، يدفع المستفيد الرسوم المقررة ويستلم عقد الإيجار
  11. إلكتروني
  12. 0.5 نصف ساعة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً