منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الهدف من هذه الخدمة هو اعتماد تملك العقار في حال ما إذا كان الملك غير مسجل بالسجل العقاري وسابق على عام 1970.

  1. - البطاقة الشخصية او جواز السفر.
  2. - نسخة من شهادة الحصر وتسجيل البئر (إذا كانت بحوزة المالك)
  3. - نسخة من فاتورة كهرباء (إذا كانت متوفرة مع المالك).
  4. - في حالة الإرث، رسالة رسمية من المحكمة موضح بها إقرار القسمة، أو حصر الإرث
  1. - وجود مباني بأي شكل على الأرض (مثال: بيت طيبي، واثار قديمة)، ويرجع تاريخها قبل 1970م
  2. - وجود مزارع قائمة واثار زراعية (مثال آبار، وسواقي قديمة).
  1. موظف مختص
  2. يقدم الطلب من قبل المستفيد عبر أحد مكاتب شركة بريد عمان.
  3. شبه إلكتروني
  4. 10 -20 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. يتم مراجعة الطلب والتأكد من المستندات المطلوبة وتسجيله عبر نظام سلاسة.
  7. إلكتروني
  8. 3 أيام عمل
  9. موظف مختص
  10. يتم إصدار رسم مساحي (مبدئي) وإعداد مذكرة تخطيطية وتحويلها لدائرة إثبات وتسجيل الملك.
  11. إلكتروني
  12. شهرين
  13. موظف مختص
  14. معاينة محل الطلب من قبل الباحث القانوني للتأكد من الاشغالات في محل الطلب وإعداد التقرير.
  15. شبه إلكتروني
  16. 1 -2 شهر
  17. متخذ القرار
  18. اجتماع اللجنة وإعداد محضر الاجتماع.
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 أيام عمل
  21. متخذ القرار
  22. تتم مراجعة الطلب قانونيا ويتم عرض الطلب لاعضاء اللجنة واصدار توصية المناسبة لطلب سواء بتمليك كل المساحة المدعى فيها أو جزء أو رفض الطلب.
  23. إلكتروني
  24. يوم عمل
  25. متخذ القرار
  26. يتم عرض الطلب لاعضاء اللجنة واصدار توصية المناسبة لطلب سوء بتمليك كل المساحة المدعى فيها او جزء او رفض الطلب
  27. إلكتروني
  28. يوم عمل
  29. موظف مختص
  30. تتم مراجعة توصية اللجنة من قبل دائرة الاراضي واثبات الملك ومدى توافقها مع الاشتراطات.
  31. إلكتروني
  32. خلال أسبوعين
  33. متخذ القرار
  34. يتم اعتماد توصية اللجنة من قبل وكيل الوزارة للإسكان.
  35. إلكتروني
  36. شهر
  37. متخذ القرار
  38. إعتماد الرسم المساحي بشكل نهائي وإحالته لدائرة السجل العقاري لإصدار سند الملكية.
  39. إلكتروني
  40. شهر
  41. المستفيد والموظف المختص
  42. حضور المستفيد لدفع رسوم سند الملكية والرسم المساحي، واستكمال إجراءات إصدار سند الملكية بعد الدفع، واستلام سند الملكية والرسم المساحي.
  43. شبه إلكتروني
  44. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا