منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يقوم المستفيد بتقديم طلب استرداد الرسوم المعفية بموجب التعرفة أو بلد المنشأ أو الاتفاقيات أو حال إعادة تصدير البضاعة في المدة المحددة قانونا

  1. - البيان الجمركي
  2. - الفواتير
  3. - شهادة المنشأ
  4. البيان الملغي إن وجد
  1. ان لا تتجاوز فترة المطالبة 90 يوم من انجاز البيان
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم طلب الاسترداد عبر النظام مع إرفاق المستندات المطلوبة ( البيان الجمركي ، الفواتير ، شهادة المنشأ )
  3. إلكتروني
  4. يعتمد على المقدم الطلب
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بمراجعة المعاملة والتدقيق على المرفقات ومن ثم تتحول المعاملة الى الضابط للموافقة
  7. إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. موظف مختص
  10. بعد موافقة الضابط تتحول المعاملة الى قسم المالية ويتم تخزينها في النظام لإصدار الشيك او الحوالة البنكية
  11. إلكتروني
  12. نصف ساعة
  13. موظف مختص
  14. يتم من المعنيين بقسم المالية بإصدار الشيك أو الحوالة البنكية لمقدم الطلب
  15. إلكتروني
  16. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22848223

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

24 ساعة