منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


السعي لإيجاد ورفد أفراد اسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود في برامج التدريب المقرون بالتشغيل بهدف تمكينهم اقتصاديا واجتماعيا.

  1. • نسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي إن وجدت
  2. • نسخة من المؤهلات الدراسية ان وجدت
  3. • ملاحظة: هناك بعض المستندات الأخرى تطلب وفق شروط الجهة التدريبية.
  1. • من أفراد أسر الضمان الاجتماعي أو من في حكمهم من ذوي الدخل المحدود
  2. • مقيد باحث عن عمل بسجل الهيئة العامة للقوى العاملة
  3. • أن تنطبق مواصفات المتقدمين للبرنامج مع اشتراطات البرامج التدريبية المقدمة.
  1. المستفيد
  2. يقوم المواطن من فئة الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم من الدخل المحدود بتقديم طلب إلى الوزارة للتدريب المقرون بالتشغيل
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. متخذ القرار
  6. قد يتم تقديم الطلب من لجنة التظلمات في الوزارة لتحويل الحالة لبرنامج التمكين الاقتصادي وضمها إلى التدريب المقرون للتشغيل
  7. شبه إلكتروني
  8. اسبوعين
  9. موظف مختص
  10. تقوم دائرة تنمية وتمكين الأسرة بدراسة الطلبات المقدمة من المواطنين او المحولة وتحديد البرامج اللازمة تقوم الدائرة بالتنسيق مع المعاهد التدريبية المتقدمة سابقا لديها ببرامجها ومناقشة الأعداد التي يمكن ضمها في تلك البرامج تقوم الدائرة بتحديد المرشحين وإفادة المعهد بالقائمة لتحديد الموعد
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوعين
  13. موظف مختص
  14. تقوم الدائرة بإخطار المرشحين عن قبولهم ومن ثم متابعة تنفيذ البرنامج مع المعاهد
  15. شبه إلكتروني
  16. فترة البرنامج التدريبي
  17. موظف مختص
  18. تقوم الجهة التدريبية بموافاة مدير دائرة تنمية وتمكين الأسرة بعد انتهاء البرنامج التدريبي بتقرير سير البرنامج والملتحقين بالوظائف ويتم متابعة كافة الملتحقين.
  19. شبه إلكتروني
  20. 7 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء