منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الخدمة معنية بتقديم برامج تدريبية أو الاستعانة بأخصائي لتنفيذ برنامج تدريبي للجهة الخارجية أو الداخلية،حيث يقوم القسم بدراسة طلبات الاستعانة بأخصائيين من دائرة التأهيل بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة لتقديم برنامج تدريبي في إحدى الجهات أو المؤسسات ذات العلاقة بقضايا وبرامج ذوي الإعاقة.

  1. (خطاب موافقة الجهة المختصة التي تتبعها المؤسسة المتقدمة بالطلب، السيرة الذاتية للمدرب، صورة من جواز السفر، صور من مؤهلات العلمية وخبراته العملية، تصور مقترح شامل للبرنامج التدريبي)
  1. • ان يكون مركز مرخص من قبل وزارة التجارة والصناعة بالنسبة المراكز الاسرية الخاصة.
  2. • اما الجمعيات او الفرق الاهلية او التطوعية يجب ان تكون مرخصة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية
  3. • ان يكون مقدم البرنامج من ذوي المؤهلات العلمية والخبرة العملية في المجال.
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب المركز أو الجمعية بكتابة خطاب للجهة المشرفة على نشاطه.
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. مجموعة إجراءات داخلية وتحويلات داخلية بين الأقسام
  7. شبه إلكتروني
  8. يعتمد على دراسة الطلب
  9. موظف مختص
  10. يقوم أخصائي الارشاد والتوجيه الأسري بتوثيق الخطاب وارساله لوزارة العمل إذا كانت هي المشرفة على المركز، أما في حالة أن دائرة الجمعيات هي المشرفة فيقوم بتحويله لرئيس القسم ومن ثم مدير دائرة الارشاد والاستشارات الأسرية ومن ثم إلى دائرة الجمعيات.
  11. شبه إلكتروني
  12. يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء