منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


صرف معاش الضمان الاجتماعي للأسرة التي ليس لها مورد كاف للرزق ولا يتوفر لها عائل ملزم قادر على إعالتها ولا يوجد ما يمنع من رعايتها.

  1. يتم الاستفادة من بيانات الربط الالكتروني ويتم تحديد المستندات المطلوبه حسب كل فئة على حده في الاستمارة الالكترونية
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. * تنطبق عليه إحدى الفئات الواردة بقانون الضمان الاجتماعي
  3. • ليس لديه مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق
  4. • ليس لديه معيل ملزم قادر على النفقة
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لطلب خدمة الضمان الاجتماعي
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف (الباحث الاجتماعي / جامع بيانات اجتماعية) بالتحقق من البيانات و الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة والمستندات المرفقة مع الطلب
  7. إلكتروني
  8. 3اشهر
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ القرار بالموافقة على صرف المعاش أو رفض الطلب مع إبداء الأسباب
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم الموظف المختص بربط الحالة لصرف معاش الضمان الاجتماعي
  15. إلكتروني
  16. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء