منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


احتضان المسن مدعوم الأقارب أو المسن الذي أقاربه غير قادرين على رعايته ووضعه ضمن أسرة بديله لأسرته لتقوم على رعايته اللازمة

  1. • صورة من البطاقة الشخصية
  2. • صورة من بطاقة الضمان أو راتب التقاعد
  3. • ما يفيد وجود أقارب من عدمه
  4. • ما يفيد وجود مصادر دخل من عدمه
  1. • عماني الجنسية
  2. • عدم وجود أقارب
  3. • أن يكون مسن فوق 60 سنة
  4. • عدم مقدرة الأقارب على تقديم الرعاية والاهتمام .
  1. المستفيد
  2. يتم تقديم طلب أسرة بديله عن طريق الدوائر والجمعيات الأهلية ووزارة الصحة والأهالي والجيران الى مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية.
  3. غير إلكتروني
  4. اسبوع
  5. موظف مختص
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بالزيارة الميدانية بعد تحديد موعد الزيارة مع مقدم الطلب. واعداد دراسة عن الحالة بواسطة نموذج استمارة لحالة المسن وترفع إلى مدير دائرة التنمية بالولاية
  7. غير إلكتروني
  8. اسبوع
  9. موظف مختص
  10. يقوم مدير دائرة التنمية بالولاية بمراجعة الحالة وفي حال عدم وجود أي استيفاء يتم إحالة الموضوع إلى المدير العام بالمحافظة.
  11. غير إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم المدير العام بالمحافظة بإحالة الطلب إلى سعادة الدكتور وكيل الوزارة.
  15. إلكتروني
  16. اسبوع
  17. متخذ القرار
  18. يقوم سعادة الوكيل بإحالة الطلب إلى معالي الوزيرة للاعتماد المالي في حالة طلب مساعدة مالية. وفي حالة عدم طلب مساعدة مالية يكتفي بالاعتماد من قبل الوكيل.
  19. إلكتروني
  20. اسبوع
  21. موظف مختص
  22. يقوم الباحث بالتواصل مع الاسرة البديلة وإبلاغها بالموافقة على احتواء المسن
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء