منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الحصول على شهادة إكمال مبنى بعد الانتهاء من البناء حسب الخرائط المعتمدة.

  1. 1- في حال أن المبنى حديث الإنشاء أو به إضافات:
  2. - تعبئة إستمارة طلب شهادة إكمال مبنى معتمدة من الاستشاري المشرف والمالك.
  3. - نسخة من ترخيص البناء.
  4. - نسخة من الملكية والرسم المساحي والبطاقة الشخصية.
  5. - نسخة من تصريح الشروع في البناء.
  6. - خرائط المبنى المعتمدة من البلدية .
  7. - إرفاق الموافقة النهائية للدفاع المدني للمجمع السكني أو سكني تجاري أو صناعي أو سياحي .
  8. 2- في حال أن المبنى قديم ولايوجد به ترخيص بناء يحصل المستفيد على شهادة عدم ممانعة وفق الآتي:
  9. - الخرائط المعمارية المعتمدة من المكتب الاستشاري.
  10. - رسالة من المالك.
  11. - نسخة من الملكية والكروكي.
  12. - نسخة من البطاقة الشخصية.
  13. 3- في حال أن المبنى قديم ويوجد به ترخيص بناء يحصل المستفيد على شهادة عدم ممانعة وفق الآتي:
  14. - خرائط المبنى المعتمدة من بلدية مسقط.
  15. - رسالة من المالك.
  16. - نسخة من الملكية والكروكي.
  17. - نسخة من البطاقة الشخصية.
  18. 4- للمزارع يحصل المستفيد على شهادة عدم ممانعة وفق الآتي:
  19. - خرائط المبنى المعتمدة من بلدية مسقط.
  20. - رسالة من المالك.
  21. - نسخة من الملكية والكروكي.
  22. - نسخة من البطاقة الشخصية.
  1. - اكتمال المبنى حسب الخرائط المعتمدة.
  2. - تنظيف الموقع من المخلفات.
  3. - تركيب عنونه للمبنى.
  4. - الموافقة النهائية من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف،،في حال كان المبنى مجمع سكني أو سكني تجاري أو صناعي أو سياحي.
  5. - توفير الخرائط عند زيارة المفتش للموقع.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب عبر القنوات المتاحة مع إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة.
  3. شبه إلكتروني
  4. نصف ساعة
  5. موظف مختص
  6. - يقوم الموظف المختص بمراجعة المستندات وتسجيل الطلب . - يقوم الموظف المختص بتحديد موعد لزيارة المفتش للموقع.
  7. إلكتروني
  8. 3 أيام عمل
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. عند الموافقة على الطلب، يقوم المستفيد بعملية الدفع واستلام شهادة إكمال مبنى .
  11. إلكتروني
  12. ساعة واحدة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً