منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الحصــول علــى تصريــح لنضــح الميــاه التــي تظهــر أثنــاء أعمــال البنــاء أو الحفــر لأقرب نقطــة تصريــف.

  1. - رسالة طلب موجهة لمدير إدارة الدراسات الفنية.
  2. - نسخة من ملكية القطعة والرسم المساحي لها.
  3. - رسالة من الاستشاري المشرف.
  4. -مخطط يتضمن مقترح لمسار التصريف.
  5. - ملف تعريفي للشركة المصرفة للمياه ويوضح المعدات المستخدمة للتصريف.
  1. في حالة الموافقة على المسار الخاص بتصريف مياه النضح فيتضمن التصريح الشروط العامة التالية:
  2. - عــدم اســتخدام القنــوات القائمــة وإنمــا مــد الأنابيب الــى الــوادي وبصــورة لا تعيــق جريــان الميــاه فــي حالــة حــدوث الأمطار.
  3. - تنظيف الوادي بشكل دوري وذلك تفادياً لأي تجمعات مائية ومنعاً لتكاثر البعوض وإنبعاث الروائح.
  4. - فــي حالــة اســتدعى عمــل مطــب أسفلتي مؤقــت فــوق الأنبوب يجــب أن يكــون معتمــد مــن الإدارة العامــة للمــرور بشــرطة عمــان الســلطانية وكذلــك يكــون حســب مواصفــات دليــل تصميــم الطــرق العمانــي.
  5. - التصريح فقط لتصريف مياه نظيفة تمت فلترتها من الشوائب والأملاح .
  6. - علــى الشــركة موافــاة إدارة الدراســات الفنيــة بتقريــر مفصــل كل شــهر يتضمــن صــور لكامــل المســار مــع تقريــر فنــي يبيــن كميــات الميــاه التــي تــم نزحهــا وعمليــات الفلتــرة المســتخدمة.
  7. - بعــد الانتهاء مــن العمــل علــى الشــركة تنظيــف المجــرى المســتخدم بالكامــل حتــى نقطــة المصــب النهائــي وإزالــة كافــة المخلفــات والعوائــق والأشجار والحشــائش وغيرها بحيــث يصبــح المجــرى نظيــف تمامــاً.
  8. - التعهــد بإزالــة أنابيــب التصريــف الخاصــة بالعمــل فــوراً مــن قنــاة التصريــف عنــد حــدوث الأمطار ووجــود تجمعــات للميــاه.
  9. - أن تتــم أعمــال النضــح تحــت إشــراف مباشــر مــن استشــاري المشــروع مــع تحملــه والمقــاول المســؤولية الكاملــة فــي حــال حــدوث أضــرار عامــة أو خاصــة نتيجــة عــدم الإلتزام بالشــروط أعــلاه.
  10. - التنسيق مع دائرة التفتيش الحضري ببلدية مسقط ببوشر قبل الشروع في العمل و بعد الانتهاء من أعمال النضح وتنظيف القنوات المائية للقيام بأعمال التقييم النهائية وإصدار إخطار إكمال أعمال النضح.
  11. - تحدد فترة صلاحية التصريح وفقاً لكمية المياه وتجدد في حال استمرا ر عمل نضح المياه. وتتراوح فترة التصريح من شهرين إلى ثلاثة أشهر .
  12. - يعتبــر التصريــح لاغياً فــي حالــة الإخلال بــأي مــن الشــروط الــواردة أعلاه والمخالفــات يتــم التعامــل معهــا وفــق الإجراءات القانونيــة.
  13. - لا يعتــد بهــذ التصريــح حتــى يتــم اعتمــاده مــن بلديــة مســقط حســب المنطقــة المــراد العمــل بهــا .
  14. - تحتفظ البلدية بحق وقف تصريح ضخ المياه إذا دعت الضرورة لذلك.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد( المقاول أو الاستشاري ) بتقديم الطلب حضورياً في إدارة الدراسات الفنية أو عبر البريد الإلكتروني English_archive@mm.gov.om أو mm@mm.gov.om في حال تقديم الطلب باللغة العربية.
  3. شبه إلكتروني
  4. ساعة
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بمراجعة المخططات وتحديد زيارة للموقع.
  7. إلكتروني
  8. 9 أيام عمل
  9. المستفيد
  10. يتم إصدار التصريح.
  11. إلكتروني
  12. ساعة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً