منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


برنامج التوجيه يتمثل في إيجاد علاقة ثنائية بين الموجه من المختصين (أصحاب الخبرة والكفاءة) ورائد العمل تقوم على التوجيه و نقل الخبرة والمعرفة تهدف إلى تمكين رواد الأعمال العمانيين ، حيث يشارك الموجهون بالخبرة الشخصية والمعرفة والحافز لإلهام وتعزيز قدرات رواد الأعمال ومؤسساتهم ومساعدتهم على تحقيق الأهداف المنشودة.

  1. 1. بيانات بطاقة ريادة الأعمال.
  2. 2. السيرة الذاتية لمقدم الطلب.
  3. 3. بيانات السجل التجاري.
  4. 4: بيانات المؤسسة والأعمال السابقة لها.
  1. معايير اختيار لرواد الأعمال:
  2. أن يكون المشروع قائم لا يقل عن سنة تشغيلية واحدة.
  3. أن يكون قد اجتاز برنامج جاهزية رائد العمل.
  4. أن يكون مسجل في نظام الهيئة.
  5. الأولوية للمتفرغين لإدارة مشاريعهم.
  6. معايير اختيار للموجهين:
  7. أن يمتلك خبرة شخصية ومهنية في مجال ريادة الأعمال مع وعي بالتحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
  8. أن يمتلك الأسلوب والقدرة على توجيه وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
  9. أن يكون لديه المعرفة في إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو لديه مؤسسة تجارية قائمة أو سبق له ذلك.
  1. المستفيد
  2. 1. الإعلان عن البرنامج وفتح باب التسجيل على النظام الإلكتروني للهيئة. 2. يتم تقديم الطلب من قبل رائد العمل ويتم إختيار رائد العمل للموجه وفقا للإختصاصات المطلوبة.
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. 1. توجيه دعوة إلكترونية من رائد العمل للموجه لعمل لقاء تعريفي بين الموجه ورائد العمل. 2. التنسيق والإتفاق على دورية وآليات اللقاءات والزيارات بين رائد العمل والموجه. 3. متابعة دائرة التطوير والتمكين لسير النظام والحصول على التغذية الراجعة.
  7. إلكتروني
  8. تحدد بالتنسيق بين رائد العمل والموجة .

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22022222 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء