منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


برنامج يقدم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة و أصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع الإبتكارية والمقبلون على تأسيس أعمالهم من خلال توفير حزمة من الموارد والخدمات الفنية اللأزمة لنمو وتأسيس المشروع مثل الإستشارات والتدريب والتسويق إضافة إلى الإجراءات التى تدعم المشاريع المحتضنة في بداية مراحل إنطلاقها.

  1. • خطة العمل
  2. • سجل تجاري ( يقدم بعد الموافقة على الاحتضان )
  3. • التفرغ ( لشريك واحد على الاقل , ويقدم بعد الموافقة على الاحتضان )
  1. • أن يكون عماني الجنسية
  2. • اجتياز مقدم الطلب لمقابلة لجنة قبول طلبات الانتفاع بحاضنات الهيئة.
  3. • تفرغ مالك المؤسسة أو كافة الشركاء في الشركة لإدارة المشروع تفرغًا كاملًا.
  4. • أن لا يكون مقدم الطلب مالكًا لمؤسسة أو شريكًا في شركة أخرى .
  5. • أن لا يزيد عدد العاملين في الشركة عن 4 موظفين من ضمنهم مقدم الطلب.
  6. • أن لا يكون مقدم الطلب منتفعًا أو سبق حصوله على الانتفاع من إحدى الحاضنات التابعة للجهات الحكومية الأخرى.
  7. • التزام صاحب العمل بحضور البرامج الملحقة بالخدمة كالتدريب والتوجيه والاستشارات .
  8. • يعتبر الطلب وتوقيع عقد الإنتفاع لاغيا في حالة ثبوت مخالفة لأي من الشروط السابقة.
  1. المستفيد
  2. تقدم طلب الاحتضان عبر الموقع الإلكتروني للهيئة وإرفاق خطة العمل.
  3. إلكتروني
  4. لحظي
  5. موظف مختص
  6. تقييم أولي للمشروع ومدى ملاءمته مع اشتراطات الاحتضان وتحديد نوع الاحتضان
  7. غير إلكتروني
  8. اسبوعين
  9. متخذ القرار
  10. تحويل الطلب الى اللجنة المختصة لفرز الطلبات وإعلام مقدم الطلب بنتيجة اللجنة سواء كان بالقبول أو الرفض مع بيان الأسباب
  11. شبه إلكتروني
  12. لحظي

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22022222 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء