منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتيح هذه الخدمة للمقاول المنفذ لمشروع البناء استرجاع مبلغ التأمين المودع لدى البلدية بعد انتهاء كافة اعمال البناء والتشطيبات الداخلية والخارجية وغيرها من الأعمال وإزالة كافة المخلفات الناتجة عنها بالتخلص منها في الموقع المخصص لذلك من قبل البلدية.

  1. 1-استمارة طلب الخدمة ( متوفرة لدى قسم رقابة البناء )
  2. 2- رخصة البناء الاصلية
  3. 3- نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للمالك
  4. 4-ايصال استلام قيمه التأمين
  5. 5-رسالة الغاء اتفاقية بناء موقعه من الطرفين المالك والمقاول في حالة استرجاع التامين بسبب مقاول اخر
  1. الإلتزام بقوانين الأمر المحلي رقم (2\96) الخاص بتنظيم البناء بمحافظة ظفار و قوانين و إشتراطات الإسكان الريفي والإلتزام باللإشتراطات والظوابط الأخرى الخاصة بالبناء وتنظيمة.
  1. المستفيد
  2. يتقدم المقاول بطلب لدى دائرة الشؤون الهندسية ( البلدية المختصة) للحصول على الخدمة وطلب معاينة الموقع من قبل مفتش البلدية عن طريق تسجيل موعد لمعاينة المبنى لدى القسم المختص
  3. غير إلكتروني
  4. 5 دقايق
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الطلب من قبل المختصين بالمؤسسة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الاخرى وتحديد موعد للمعاينة وزيارة الموقع
  7. غير إلكتروني
  8. 10-5 دقايق
  9. موظف مختص
  10. يتم اعتماد الطلب بناءا على زيارة المفتش للموافقة على استرجاع مبلغ التأمين والتاكد من خلو الموقع من اي مخلفات بناء
  11. غير إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. المستفيد
  14. يقوم المستفيد بمراجعة الدائرة واستلام ايصال استرجاع مبلغ تأمين ومراجعة دائرة الدخل والاستثمار لاستلام المبلغ
  15. غير إلكتروني
  16. 10-20 دقيقة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

23296555 / 1771

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء (23296555 ) - 24 ساعة (1771)