منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب استثمار مأجور (قطعة ارض فارغة, مكاتب ,مباني ) في المدن الصناعية او واحة المعرفة لغاية إقامة مشاريع استثمارية

  1. 2- توصيف تفصيلي للمشروع
  2. 3- البرنامج الزمني المقترح لتنفيذ المشروع
  3. 4- السجل التجاري
  4. 5- مخطط اولي يوضح استخدام الأرض
  5. 6- الملاءة المالية/ الموافقة المبدئية من الجهة الممولة (اختياري)
  6. 7- شهادة الانتساب
  1. - إحضار التراخيص من الجهات الحكومية خلال 6 أشهر من تاريخ توقيع العقد
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر بتقديم طلب استثمار من خلال بوابة خدمات المستثمرين وتحميل الوثائق المطلوبة ثم ارسال الطلب حيث يقوم النظام بإرسال اشعار بذلك
  3. إلكتروني
  4. 35 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظف مسار بتدقيق الطلب - في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب إلى المستثمر مقرون بالملاحظات لتصويبها وإعادة الطلب حيث يقوم النظام بإرسال اشعار بذلك. - في حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب الاستثمار ويتم تحويل الطلب إلى لجنة الاستثمار في المدن الصناعية.
  7. إلكتروني
  8. ساعتان
  9. متخذ القرار
  10. تقوم لجنة الاستثمار في المدن الصناعية بتحليل الطلب، إذا كانت المساحة المطلوبة اقل من او تساوي 100000 متر مربع تقوم اللجنة بدراسة الطلب، إذا كانت مساحة الأرض المطلوبة أكبر من 100000 متر مربع تقوم اللجنة بدراسة الطلب ورفع توصيات إلى اللجنة العليا للاستثمار حيث تقوم اللجنة العليا بدراسة الطلب. في جميع حالات رفض الطلب من اللجنة حيث يقوم النظام بإرسال اشعار بالرفض مع أحقية الاعتراض على الرفض خلال شهر من تاريخ الرد.
  11. شبه إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. في حال الاعتراض من قبل مقدم الطلب يتم تحويل الاعتراض الى مكتب الرئيس التنفيذي لعرضه على الرئيس التنفيذي في حال لم يتم الرد على الاعتراض خلال 90 يوم من تقديم الاعتراض يعتبر الرفض نهائي ويتم إلغاء الطلب وإبلاغ مقدم الطلب بالرفض النهائي حيث يقوم النظام بإرسال اشعار بذلك.
  15. شبه إلكتروني
  16. 3 ساعات
  17. المستفيد والموظف المختص
  18. في حال موافقة اللجنة المعنية على الطلب يتم تحويل الطلب الى الدائرة العمليات واستدعاء مقدم الطلب والاتفاق على اختيار قطعة الأرض، وفي حال عدم الموافقة على قطعة الأرض من قبل مقدم الطلب يعتبر الطلب ملغي، وفي حال تمت الموافقة على قطعة الأرض يتم اصدار مخطط اولي يوضح استخدام قطعة الأرض وتحويل الطلب الى موظف مسار.
  19. شبه إلكتروني
  20. ساعتان
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يتم اصدار عقد ايجار لقطعة الأرض المخصصة للمستثمر من قبل موظف مسار يتم توقيع طرفي العقد المستثمر ومدير عام المدن الصناعية وتسليم نسخة موقعة من عقد الايجار للمستثمر والاحتفاظ بنسخة موقعة في ملف المستثمر بالمدن الصناعية
  23. إلكتروني
  24. ساعة واحدة
  25. موظف مختص
  26. يقوم موظف مسار بإدخال بيانات العقد في نظام إدارة العقود المحوسب حيث يقوم النظام بإرسال اشعار بذلك متضمنا اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول بوابة خدمات المستثمرين وتقديم الجدول الزمني.
  27. إلكتروني
  28. 15 دقيقة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء