منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب إصدار ترخيص خدمات التوصيل الخارجي من المنشآت المقامة داخل المدن الصناعية أو واحة المعرفة أو المنطقة الحرة بالمزيونة

  1. 1- استمارة الطلب
  2. 2- نسخة من ترخيص مزاولة النشاط الاستثماري من مدائن
  3. 3- نسخة من وثيقة تأمين المركبة سارية المفعول و الترخيص الصحي للمركبة
  4. 4- نسخة من البطاقة الصحية للمندوب و نسخة من بطاقة رخصة السياقة سارية المفعول
  1. - التزام المندوب او المستهلك بإبلاغ الجهات الأمنية في حالة الاشتباه بالبضاعة المرسلة
  2. - وثيقة تأمين المركبة سارية المفعول مع نسخة من رخصة القيادة للمندوب سارية المفعول
  3. - عدم السماح بنقل و توصيل المواد المحظورة والخطرة
  4. - أن تكون سيارة التوصيل نظيفة و مزودة بحافظات لحفظ درجة حرارة المواد الغذائية
  5. - يجب على المنشأة الغذائية تعقيم الأدوات المستخدمة في عملية التوصيل بعد كل عملية
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر بتقديم طلب إصدار ترخيص خدمات التوصيل الخارجي من خلال الحضور الى مركز مسار.
  3. غير إلكتروني
  4. 20 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظف مسار بتدقيق الطلب في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب إلى المستثمر مقرون بالملاحظات لتصويبها وإعادة الطلب . وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم تحويل حالة الطلب الى "موافق عليه" وتحويل الطلب الى قسم التفتيش والرقابة.
  7. غير إلكتروني
  8. ساعة واحدة
  9. موظف مختص
  10. يقوم موظف قسم التفتيش بالتأكد من توفر الاشتراطات الصحية المتبعة في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب للمستثمر للتعديل. في حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على الطلب ,
  11. غير إلكتروني
  12. 40 دقيقة
  13. موظف مختص
  14. يقوم موظف مسار بتسديد الطلب وإصدار ترخيص خدمات التوصيل الخارجي وتسليمها للمستثمر.
  15. غير إلكتروني
  16. 30 دقيقة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء