منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب تسوية مالية للمستحقات المتأخرة على المستثمر لصالح المؤسسة

  1. 1- نسخة من البطاقة الشخصية للمخول بالتوقيع ونسخة من السجل التجاري
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر بتقديم كتاب خطي لطلب تسوية او اعفاء مالي الى مدير عام المدينة الصناعية
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقيقة
  5. متخذ القرار
  6. يقوم مدير عام المدينة الصناعية بدراسة الطلب - في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب الى مستثمر مقرون بالملاحظات لتصويبها - في حال تم الرفض يتم إعادة الطلب الى المستثمر مقرون بأسباب الرفض - في حال تمت الموافقة على الطلب يتم تحويله الى موظف مسار
  7. غير إلكتروني
  8. 10 دقيقة
  9. موظف مختص
  10. يقوم موظف مسار بدراسة الطلب - في حال وجود مخالفات يتم ابلاغ المستثمر لتسديدها - في حال عدم وجود ملاحظات وتسديد المخالفات ان وجدت يتم تحويل الطلب الى لجنة التسويات والإعفاءات في المكتب الرئيسي بمدائن
  11. غير إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. متخذ القرار
  14. يقوم مقرر لجنة التسويات والاعفاءات بعرض الطلب على اللجنة - في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب الى موظف مسار - في حال تم رفض الطلب من قبل اللجنة يتم تحويل حالة الطلب الى رفض مقرون بأسباب الرفض - في حال تمت الموافقة على الطلب يتم تحويل الطلب الى موظف مسار
  15. غير إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. المستفيد
  18. يقوم المستثمر بتسليم الشيكات مؤجلة الدفع لموظف مسار
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. موظف مختص
  22. يقوم موظف مسار بتسديد الطلب واصدار ملحق التسوية وأخذ توقيع طرفي الملحق وتسليم نسخة الى المستثمر والاحتفاظ بنسخة في ملف المستثمر لدى المدن لصناعية
  23. غير إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء