منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب شهادة إتلاف للمواد الغير صالحة للاستهلاك أو الاستخدام

  1. 1- رسالة طلب بإتلاف المواد مقرونة بقائمة المواد المراد إتلافها مع كافة البيانات
  2. 2- سند بإتلاف المواد المطلوبة
  3. 3- استمارة إتلاف المعبأة
  1. - أن تكون المادة المراد إتلافها غير صالحة للاستهلاك، أو الاستخدام
  2. - التقيد بإتلاف المادة بأحد المرادم الهندسية بالتنسيق مع الجهات المختصة
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر او المقاول بتقديم طلب شهادة إتلاف من خلال الحضور الى مركز مسار
  3. غير إلكتروني
  4. 20 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظف مسار بتدقيق الطلب في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب إلى المستثمر مقرون بالملاحظات لتعديلها وإعادة الطلب . وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم تحويل حالة الطلب الى موافق عليه وتحويل الطلب الى قسم التفتيش و الرقابة
  7. غير إلكتروني
  8. ساعة واحدة
  9. موظف مختص
  10. يقوم موظف قسم التفتيش والرقابة بمعاينة البضائع المراد اتلافها والتأكد من البضائع غير قابلة للاستهلاك والاستخدام والتأكد من نوع وكمية البضائع المراد اتلافها في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب إلى المستثمر مقرون بالملاحظات لتعديلها وإعادة الطلب. وفي حال عدم وجود ملاحظات يقوم موظف قسم التفتيش والرقابة بالتنسيق مع الجهة المختصة بعملية الاتلاف
  11. غير إلكتروني
  12. يوم واحد عمل
  13. موظف مختص
  14. يقوم موظف مركز مسار بإصدار شهادة إتلاف وتسليمها للمستثمر
  15. غير إلكتروني
  16. 20 دقيقة
  17. المستفيد والموظف المختص
  18. يقوم قسم التفتيش والرقابة بالإشراف على نقل واتلاف البضائع مع الجهة المختصة
  19. غير إلكتروني
  20. ساعتين

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء