منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها طلب إتلاف البضاعة الفاسدة والمخزنة داخل المنطقة الحرة حسب الأصول المتبعة وتحت اشراف الجهات المعنية

  1. 1- طلب إتلاف إلكتروني مرسل من قبل شركة التخليص المفوض او مندوب صاحب العلاقة
  2. 2- نسخه من طلبات الإيداع أو وثائق التنازل للبضائع او المركبات المراد اتلافها
  1. - ان يكون عمر المتقدم 18 سنة فما فوق
  1. المستفيد
  2. تقوم شركة التخليص المفوضة أو مندوب صاحب العلاقة من خلال نظام إيداع بإدخال بيانات طلب الإتلاف وتحميل الوثائق المطلوبة وإرسال طلب الاتلاف إلكتروني إلى موظف الدائرة اللوجستية
  3. إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بتدقيق الطلب وفي حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب مقرون بالملاحظات لتصويبها من قبل شركة التخليص او مندوب صاحب العلاقة وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب الاتلاف
  7. إلكتروني
  8. 20 دقيقة
  9. متخذ القرار
  10. يتم تحويل الطلب الى مدير الدائرة اللوجستية للموافقة على طلب الاتلاف في حال عدم الموافقة يتم الاعتذار الى صاحب الطلب مقرونا بالأسباب ورفع الطلب الى المدير العام في حال تمت الموافقة يتم رفع الطلب الى المدير العام لتشكيل لجنة الاتلاف بعضوية من مدير الدائرة اللوجستية وممثل شرطة عمان السلطانية/جمارك وممثل وزارة البيئة وممثل بلدية الولاية
  11. إلكتروني
  12. 20 دقيقة
  13. موظف مختص
  14. تقوم اللجنة بمعاينة البضاعة ومطابقتها مع الكشوفات المقدمة وتحديد الطريقة المناسبة لإتلافها وتحديد مكان وتاريخ اتلافها والاشراف على نقلها للمكان المحدد
  15. غير إلكتروني
  16. ساعتين
  17. المستفيد
  18. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة بدفع الرسوم المستحقة على طلب الاتلاف من خلال بوابة الدفع إلكتروني وترحيل القيد المحاسبي الى النظام المالي
  19. إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. موظف مختص
  22. اتلاف المحتويات من قبل اللجنة المختصة في الموقع المحدد لهذه الغاية بموجب محضر أصولي موقع من كافة أعضاء اللجنة ، أما إذا كانت المحتويات المراد إتلافها مواد خطرة فيتم تسليمها من قبل لجنة الإتلاف الى مندوب وزارة البيئة بموجب محضر أصولي لاستكمال إجراء إتلافها في الموقع المحدد لهذه الغاية
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم واحد
  25. موظف مختص
  26. اعداد محضر اتلاف موقع من قبل أعضاء اللجنة يسلم نسخة منه الى صاحب العلاقة
  27. إلكتروني
  28. 3 ساعات

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء