منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها طلب اخراج البضائع او مركبات المخزنة داخل المنطقة الحرة أما للسوق المحلي او الى الأسواق الخارجية (ترانزيت)

  1. 1- طلب اخراج إلكتروني مرسل من قبل شركة التخليص المفوض
  2. 2- فاتورة بيع البضاعة او المركبات
  3. 3- سجل تجاري لمالك البيان
  4. 4- شهادة منشأ
  5. 5- بيان جمركي
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. تقوم شركة التخليص المفوضة أو مندوب صاحب العلاقة من خلال نظام إيداع بإدخال بيانات طلب الإخراج وتحميل الوثائق المطلوبة وإرسال طلب الإخراج إلكتروني إلى موظف الدائرة اللوجستية
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بتدقيق الطلب وفي حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب مقروناَ بالملاحظات لتصويبها من قبل شركة التخليص او مندوب صاحب العلاقة وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب الاخراج
  7. إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. المستفيد
  10. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة بتنظيم بيان جمركي بالبضاعة او المركبات المخرجة لدى شرطة عمان السلطانية/جمارك
  11. غير إلكتروني
  12. 30 دقيقة
  13. المستفيد
  14. تقوم شركة المناولة بتحميل البضاعة او المركبات المخرجة في حال كان نوع الإيداع غير مباشر ومخزن في المنطقة وتسديد طلب المناولة إلكترونيا من خلال نظام ايداع
  15. إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. المستفيد
  18. تقوم شركة التخليص المفوضة أو مندوب صاحب العلاقة بدفع الرسوم المستحقة على طلب الإخراج من خلال بوابة الدفع إلكتروني وترحيل القيد المحاسبي الى النظام المالي
  19. إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. المستفيد
  22. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة بتحميل وثيقة البيان الجمركي المنجز على طلب الإخراج
  23. إلكتروني
  24. 5 دقائق
  25. المستفيد
  26. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة بإدخال بيانات تصريح خروج البضاعة او المركبات من خلال نظام إيداع وارسال الطلب الى الدائرة اللوجستية
  27. إلكتروني
  28. 10 دقائق
  29. موظف مختص
  30. يتم تدقيق تصريح الخروج من قبل موظف الدائرة اللوجستية - في حال عدم تطبق البيان الجمركي مع طلب الإخراج يتم رفض تصريح الخروج مقرون بالسبب واعادته الى شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة لتصويب - في حال تطبق البيان الجمركي مع طلب الإخراج يتم الموافقة على تصريح الخروج وتسديد طلب الاخراج
  31. إلكتروني
  32. 20 دقيقة
  33. المستفيد
  34. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة بطباعة تصريح الخروج وإخراج البضاعة من المنطقة
  35. إلكتروني
  36. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء