منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها طلب إدخال البضائع الى المنطقة الحرة وتخزينها اصوليا

  1. 1- طلب إلكتروني مرسل من قبل شركة التخليص المفوض
  2. 2- بيان جمركي معنون للمنطقة المنوي ايداع البضائع فيها
  3. 3- سجل تجاري لمالك البيان
  4. 4- عقد تخزين حال التخزين لدى الغير
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. تقديم البيان الجمركي ومرفقاته من قبل شركة التخليص المفوضة الى مندوب شرطة عمان السلطانية جمارك عند بوابة دخول ساحة المعاينة
  3. غير إلكتروني
  4. دقيقتين
  5. متخذ القرار
  6. تدقيق البيان الجمركي ومرفقاته من قبل مندوب شرطة عمان السلطانية جمارك من حيث وجهته ومحتوياته
  7. غير إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. موظف مختص
  10. في حال المطابقة يتم معاينة البضاعة وتحويل البيانات الى المدينة اللوجستية لغايات الكشف الفعلي على البضاعة حسب طلب شرطة عمان السلطانية جمارك
  11. غير إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. المستفيد
  14. تقوم شركة التخليص المفوضة أو مندوب صاحب العلاقة بدفع الرسوم المستحقة للمدينة اللوجستية وختم البيانات من قبلهم
  15. إلكتروني
  16. 5 دقائق
  17. متخذ القرار
  18. تم المعاينة الفعلية للمحتويات من قبل شرطة عمان السلطانية جمارك وفك الضمان للبيانات الجمركية وختمها وارد منطقة حرة
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. متخذ القرار
  22. تسليم صاحب العلاقة أو شركة التخليص المفوضة البيان الجمركي ومرفقاته لاستكمال إجراءات الدخول إلى المنطقة الحرة من البوابة المخصصة لهذه الغاية
  23. غير إلكتروني
  24. دقيقتين
  25. المستفيد
  26. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة بإدخال معلومات البيانات الجمركية في نظام إيداع على الشاشة المخصصة لذلك وتقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة من خلال نظام إيداع بإدخال بيانات طلب الإيداع وتحميل الوثائق المطلوبة وإرسال طلب إيداع إلكتروني إلى موظف الدائرة اللوجستية
  27. إلكتروني
  28. 15 دقيقة
  29. موظف مختص
  30. يقوم الموظف المختص بتدقيق الطلب وفي حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب مقرون بالملاحظات لتصويبها من قبل شركة التخليص او مندوب صاحب العلاقة وقي حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب الإيداع وايداع البضاعة في المنطقة الحرة
  31. إلكتروني
  32. 5 دقائق
  33. موظف مختص
  34. في حال كانت المحتويات الواردة سيتم تخزينها في الساحات والمستودعات العامة يتم تسليمها الى أمين المستودع أو أمين الساحة مقابل الختم والتوقيع وإذا كانت المحتويات الواردة سيتم تخزينها لدى الغير يُرفق بالطلب عقد تخزين أصولي يتضمن تحديد مكان تخزين هذه المحتويات ويتم الكشف الفعلي على مكان تخزين المحتويات من قبل موظف الدائرة اللوجستية
  35. إلكتروني
  36. 10 دقائق
  37. موظف مختص
  38. تأكيد طلب الإيداع وطباعته من قبل منظم طلبات الايداع
  39. إلكتروني
  40. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء
what is the issue in this code to not showing in all pages on the website