منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها طلب نقل ملكية البضائع المخزنة داخل المنطقة الحرة

  1. 1- طلب تنازل إلكتروني مرسل من قبل شركة التخليص المفوض او مندوب صاحب العلاقة
  2. 2- فاتورة بيع البضاعة او المركبات
  3. 3- تفويض بالتنازل (وكالة عدلية، سجل تجاري)
  4. 4- تفويض بقبول التنازل (وكالة عدلية، سجل تجاري)
  5. 5- عقد التخزين
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة من خلال نظام إيداع بإدخال بيانات طلب التنازل وتحميل الوثائق المطلوبة وإرسال طلب التنازل إلكتروني إلى موظف الدائرة اللوجستية
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بتدقيق الطلب وفي حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب مقرون بالملاحظات لتصويبها من قبل شركة التخليص او مندوب صاحب العلاقة وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب التنازل
  7. إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. توقيع الطلب من المتنازل والمتنازل له أو من يفوضانه أمام موظف الدائرة اللوجستية بعد تدقيق وثائقهم (بطاقة شخصية للعماني , جواز سفر لغير العماني, بطاقة مقيم لغير العماني ) والتأكد من شخصياتهم
  11. إلكتروني
  12. 20 دقيقة
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. إبراز عقد تخزين بالمحتويات المتنازل عنها إذا كانت مخزنة لدى الغير
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. المستفيد
  18. تقوم شركة التخليص المفوضة او مندوب صاحب العلاقة بدفع الرسوم المستحقة على طلب التنازل من خلال بوابة الدفع إلكتروني وترحيل القيد المحاسبي الى النظام المالي
  19. إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. مصادقة التنازل من قبل رئيس القسم أو موظف الدائرة اللوجستية وحفظ نسخة من التنازل في الملف وتسليم نسخة لأصحاب العلاقة
  23. إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء