منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب إنهاء عقد إيجار طرف ثالث من قبل المستثمر المؤجر الى المستثمر المستأجر لديه

  1. 1- رسالة إلغاء عقد الإيجار وترخيص مزاولة النشاط
  2. 2- العقد الأصلي و ترخيص مزاولة النشاط الأصلي
  3. 3- الرسم المساحي الأصلي
  1. - طلب اصدار براءة ذمة
  2. - تصفية المستحقات المالية
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر الفرعي بتقديم طلب إنهاء عقد إيجار من الباطن
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. المستفيد
  6. يقوم المستثمر الرئيسي بالموافقة أو رفض الطلب في حال الموافقة على الطلب يتم تحويله إلى موظف مسار
  7. غير إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. موظف مختص
  10. يقوم موظف مسار بتدقيق الطلب في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب للمستثمر الفرعي والرئيسي مقرون بالملاحظات لتصويبها وإعادة الطلب وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم تحويل الطلب الى براءة الذمة
  11. غير إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم موظف قسم خدمات المستثمرين بإعطاء نموذج براءة ذمة داخلي وخارجي لمراجعة الدوائر المعنية والجهات المعنية (شرطة عمان السلطانية/ الجوازات والإقامة، وزارة العمل/ غرفة التجارة والصناعة) لتحقق من براءة الذمة. في حال وجود مطالبات من قبل الجهات المعنية على المستثمر تصويب هذه المطالبات وتوقيع الطلب من الجهات المعنية وإعادة الطلب الى قسم خدمات المستثمرين في حال تم تصويبها يتم تحويل الطلب الى دائرة العمليات وقسم التفتيش والرقابة.
  15. غير إلكتروني
  16. ساعة
  17. موظف مختص
  18. يقوم موظف مسار بتحويل الطلب الى دائرة العمليات وموظف قسم الرقابة والتفتيش بالكشف الحسي على الموقع المؤجر وتحرير محضر استلام العقد المنتهي وتحويل الطلب الى موظف مسار
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. موظف مختص
  22. في حال كان المستثمر برئ الذمة داخليا وخارجيا يقوم موظف مسار بانهاء العقد في النظام وإلغاء رخصة مزاولة نشاط .
  23. غير إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء