منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


ترخيص يقدم للمستفيدين الراغبين بإقامة متحف أو بيت تراثي خاص ، يعرض مجموعة من المقتنيات بهدف الحفظ والتعريف بها للزوار

  1. - الرقم المدني ( بالربط مع شرطة عمان السلطانية )
  2. - نسخة من شهادة عدم محكومية( بالربط مع شرطة عمان السلطانية)
  3. - توكيل ورثة من الكاتب بالعدل في حالة مليكة البيت لورثة
  4. - رسم هندسي يوضح موقع ومواصفات المبنى المقترح موضحا أبعاد الغرف والمرافق والمساحات المقررة.
  5. - نسخة من الرسم المساحي للموقع ( الكروكي) بالربط مع وزارة الاسكان
  6. - نسخة من ملكية الموقع أو عقد الايجار
  7. - تصور متكامل حول المتحف يتضمن: الأهداف، الفئة المستفيدة، خطة الإدارة، مصدر التمويل، نوعية ومصادر المقتنيات.
  8. - كشف متكامل مدعوم بالصور عن المعروضات والمقتنيات التي سوف تعرض في المتحف أو بيت التراث الخاص مع بيان معلوماتها الكاملة والفترات التاريخية التي تعود إليها.
  9. - رسوم تقديم الطلب (10 ريالات)
  1. كان شخصا طبيعيا:
  2. - أن يكون عماني الجنسية.
  3. - أن يكون صاحب المتحف أو من يقوم بإدارة المتحف وتشغيله حاصلا على مؤهل علمي مناسب أو لديه من الخبرة والعلم والثقافة ما يجعله قادرًا على تقديم الخدمة بشكل علمي مناسب.
  4. إذا كان شخصا اعتباريا:
  5. - أن يكون عماني الجنسية
  6. - أن يكون مقيدا في السجل التجاري
  7. - أن يضيف إلى السجل التجاري النشاط رقم 910201 ( تشغيل المتاحف بكافة أنواعها )
  8. الشروط الفنية والإنشائية:
  9. - أن يكون موقع المبنى سهل الوصول إليه مع إيجاد المرافق الضرورية خدمة للزوار.
  10. - مراعاة المواصفات الإنشائية واحتياطات السلامة الهندسية والكهربائية بما يتناسب مع طبيعة الخدمة التي يقدمها المبنى (سعة المبنى).
  11. - أن يكون البيت التراثي مرمم أو يصلح للاستخدام كمتحف خاص.
  12. - توفر معايير الأمن والسلامة كأنظمة الإنذار ومكافحة الحريق وخدمات الطوارئ.
  13. شروط ومعايير العرض المتحفي:
  14. - تأمين وحماية المقتنيات أثناء العرض من الظروف الطبيعية والعوامل البشرية.
  15. - عرض المقتنيات بطرق منظمة ومصنفة وفق نمط معين للعرض، مع تحديد العدد المناسب من المقتنيات في القاعة الواحد حيث تكون الممرات خالية من العوائق مراعاة لحركة الزوار.
  16. - التنويع في طرق وأساليب العرض ما بين خزانات عرض وجداريات وأرفف بما يتناسب مع كل نوع من أنواع المقتنيات.
  17. - تنويع وسائل العرض مع استخدام وسائل التقنية الحديثة في إظهار المقتنيات بشكل مشوق للزائر.
  18. - عمل بطاقات تعريفية للأقسام والمقتنيات وباللغتين العربية والانجليزية.
  19. - استخدام الإضاءة المناسبة للعرض خاصة الاصطناعية بصورة جذابة.
  1. موظف مختص
  2. تقديم الطلب بالايميل او ورقيا للدائرة
  3. شبه إلكتروني
  4. شهر
  5. موظف مختص
  6. يتم مراجعة اكتمال المستندات المطلوبة
  7. شبه إلكتروني
  8. اسبوع
  9. موظف مختص
  10. يتم اعتماد المسؤول الأعلى للطلب ومن ثم الدفع
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22088000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء