منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة مقدمة للمواطنين الراغبين في نقل مواقعهم نتيجة لموقع غير مناسب أو متضرر أو سبب آخر

  1. - البطاقة الشخصية.
  2. - ترخيص رسم مساحي لقطعة الأرض إن وجد.
  3. - تعبئة استمارة نقل أرض في نطاق الإسكان الريفي مصدقة بختم شيخ معتمد.
  4. - وكالة شرعية في حالة كان الطلب باسم ورثة.
  1. - ترخيص رسم مساحي لقطعة الأرض إن وجد.
  2. - أن يكون لديه موقع قائم قديم في حالة عدم وجود ترخيص رسم مساحي لقطعة الأرض.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب وذلك بالحضور شخصياً إلى مكتب الوالي أو النيابة حسب منطقة السكن التي يتبع لها وتقديم الإثباتات الشخصية وتعبئة استمارة طلب نقل أرض في نطاق الإسكان الريفي مصدقة بختم شيخ معتمد من المنطقة .
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الفريق المختص بمكتب الوالي أو النيابة حسب تبعية منطقة السكن بدراسة الطلب والتأكد من أسباب ومبررات النقل وعمل التوصية اللازمة بشأنه ثم رفعه إلى اللجنة الرئيسية للاعتماد .
  7. شبه إلكتروني
  8. 5 أيام عمل
  9. متخذ القرار
  10. تقوم اللجنة الرئيسية بالبت في الطلب سواء بالموافقة أو الرفض أو تأجيله .
  11. غير إلكتروني
  12. 6 أشهر ( حسب انعقاد اللجنة الدوري )
  13. موظف مختص
  14. عند الموافقة على من قِبل اللجنة تقوم دائرة تنظيم الإسكان الريفي بإصدار ترخيص رسم مساحي بقطعة أرض انتفاع في الموقع الجديد مع إلغاء ترخيص الموقع السابق إن وجد أو الإفادة بقرار اللجنة .
  15. شبه إلكتروني
  16. 3 - 6 شهور
  17. المستفيد والموظف المختص
  18. يقوم مكتب الوالي أو النيابة بتسليم المستفيد المخرج المطلوب أو الإفادة تم .
  19. غير إلكتروني
  20. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

23296555 / 1771

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء (23296555 ) - 24 ساعة (1771)