منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة مقدمة للمواطنين الراغبين في استكمال المساحة القانونية لأرض في نطاق الإسكان الريفي عندما تكون مساحتها أقل من المساحة القانونية (1400م2)

  1. - البطاقة الشخصية.
  2. - ترخيص الرسم المساحي لقطعة الأرض.
  3. - حيازة حيوانية من وزارة الزراعة والثروة السمكية.
  4. - تعبئة الاستمارة المطلوبة مصدقة بختم شيخ معتمد من المنطقة .
  5. - وكالة شرعية في حالة كان الطلب بإسم ورثة .
  1. - أن يكون الموقع المرخص أقل من المساحة القانونية ( 1400م2 ) .
  2. - أن تكون المساحة الحالية مستغلة وغير كافية.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب بالحضور شخصياً إلى مكتب الوالي أو النيابة حسب منطقة السكن التي يتبع لها وتقديم الإثباتات الشخصية وتعبئة الاستمارة المطلوبة مصدقة بختم شيخ معتمد من المنطقة.
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الفريق المختص بمكتب الوالي أو النيابة بدراسة الطلب والتأكد من استحقاقه وعمل التوصية اللازمة بشأنه ثم إحالته إلى دائرة تنظيم الإسكان الريفي بالمديرية العامة لشؤون الولايات للدراسة .
  7. شبه إلكتروني
  8. 5 أيام عمل
  9. متخذ القرار
  10. تقوم اللجنة الرئيسية بالبت في الطلب سواء بالموافقة أو الرفض أو تأجيله .
  11. غير إلكتروني
  12. 6 شهور (حسب انعقاد اللجنة الدوري )
  13. موظف مختص
  14. عند الموافقة على الطلب من قِبل اللجنة تقوم دائرة تنظيم الإسكان الريفي بإصدار ترخيص رسم مساحي لقطعة الأرض مستكمل المساحة القانونية او الإفادة بقرار اللجنة .
  15. شبه إلكتروني
  16. شهر
  17. المستفيد والموظف المختص
  18. يقوم مكتب الوالي أو النيابة بتسليم المستفيد المخرج المطلوب أو الإفادة بما تم .
  19. غير إلكتروني
  20. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

23296555 / 1771

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء (23296555 ) - 24 ساعة (1771)