منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتيح هذه الخدمة للافراد التسجيل بتعليم الكبار

  1. 1. البطاقة الشخصية ، أو بطاقة مقيم لغير العمانيين لمن تنطبق عليه الشروط.
  2. 2. الشهادة الدراسية لآخر صف دراسي أتمه الدارس بنجاح ، أو معادلة الشهادة (إذا كانت الشهادة صادرة من خارج السلطنة يلزم الحصول على تقيمها من قبل المختصين بمركز القياس والتقويم التربوي.
  3. 3. بطاقة الضمان الاجتماعي لأصحاب الضمان الاجتماعي.
  4. 4. رسالة عدم ممانعة من جهة العمل في حال كان الدارس يعمل بأحد المؤسسات.
  5. 5. رسالة من جهة العمل تثبت عمل الدارس في المحافظة، في حال رغبة الدراس التسجيل في غير المحافظة المسجلة في البطاقة الشخصية كعنوان دائم.
  1. 1. التسجيل متاح إلكترونيا في البوابة التعليمية خلال فترة التسجيل المحددة.
  2. 2. يحق للدارس التسجيل في المحافظة المذكورة بالبطاقة الشخصية كعنوان دائم أو في المحافظة التي بها مقر عمله، شريطة إرفاق ما يثبت من جهة العمل أنه يعمل بهذه المحافظة.
  3. 3. يدفع الدارس رسوم التسجيل المقررة عليه عبر رابط الدفع الإلكتروني.
  4. 4. يتم مراجعة الطلب من قبل لجنة متابعة التسجيل بالمديريات التعليمية بالمحافظات.
  5. 5. التسجيل في الصف وفق آخر شهادة أتمها بنجاح.
  6. 6. تسجيل المقيمين (الفئات المستثناة) وفق الضوابط المحددة.
  7. 7. يتحمل الدارس أي خطأ وارد في البيانات المدخلة في إستمارات التسجيل ومرفقاتها.
  1. المستفيد
  2. يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم الطلب
  3. إلكتروني
  4. 2
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بدراسة ومراجعة المطلب
  7. إلكتروني
  8. 2
  9. متخذ القرار
  10. يقوم الموظف المسؤول بإعتماد الطلب
  11. إلكتروني
  12. 2

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24255000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء