منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسمح هذه الخدمة للمستفيدين بالتقدم لإصدار رخصة حفر بئر بديلة للبئر القائمة حالياً و هذه الخدمة متاحة للأفراد و الجهات الحكومية و الشركات و يتم دراستها عن طريق موظفين موارد المياه بإعداد تقرير فني و عمل زيارات ميدانية. و تنقسم الخدمة لعدة أنواع تندرج حسب نوع البئر المراد حفره اذا كانت مماثلة أو غير مماثلة واذا كان البئر داخل حدود موقع البئر الحالي او خارجه. بإمكان الإتطلاع على الأنواع عن طريق الموقع الألكتروني - حفر بئر بديلة مماثلة داخل حدود الموقع - بئر حفر بديلة مماثلة خارج حدود الموقع - حفر بئر بديلة غير مماثلة داخل حدود الموقع - حفر بئر بديلة غير مماثلة خارج حدود الموقع

  1. - مستند تملك العقار أو عقد الإنتفاع ساري المفعول اوالرسم المساحي للموقع*
  2. - نسخة من شهادة حصر و تسجيل البئر
  1. - أن تكون البئر المستبدلة مسجلة و محصورة باسم مالك العقار.
  1. المستفيد
  2. يتقدم المستفيد بطلب الموافقة وارفاق المستندات وبعد دفع رسوم الطلب يتم تحديد المسار والتقسيم الإداري الذي يتبعه الطلب من النظام آليا حسب الموقع الجغرافي
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. تحويل الطلب إلى التقسيم الإداري حسب الموقع الجغرافي التأكد من اكتمال المرفقات وصحة البيانات في الطلب زيارة الموقع للمعاينة الميدانية ورفع التقرير الفني
  7. إلكتروني
  8. 1 - 5 أيام عمل
  9. متخذ القرار
  10. تدرج الطلب في التسلسل الإجرائي حتى وصوله لمستوى الاعتماد النهائي بالموافقة أو الرفض للطلب من ثم يتم وضع شروط الموافقة أو أسباب الرفض
  11. إلكتروني
  12. 12 - 28 ايام عمل
  13. المستفيد
  14. بعد الموافقة و ارسال الطلب يتم دفع رسوم الموافقة عن طريق الموقع الإلكتروني
  15. إلكتروني
  16. 3 دقائق
  17. المستفيد
  18. بعد دفع الرسوم ينتقل مقدم الطلب الى بوابة بيانات المقاول و اختيار المقاول الذي تم اختياره من قائمة المقاولين أو عن طريق البحث برقم السجل التجاري و عند الأختيار سوف تصل رسالة SMS للمقاول لإخطاره بوجود طلب لديه.
  19. إلكتروني
  20. 3 دقائق
  21. المستفيد
  22. بعد تأكيد المقاول على موافقته في النظام يتم دفع التأمين من قبل المقاول و ينتقل الطلب الى المستفيد لدفع تأمينه
  23. إلكتروني
  24. 3 دقائق
  25. المستفيد
  26. ينتقل الطلب الى المستفيد لدفع التأمين المتطلب عليه و بعد الدفع يُصدر الترخيص إلكترونياً في النظام
  27. إلكتروني
  28. 3 دقائق
  29. المستفيد
  30. يتقدم المقاول باتمام العمل بنفس الطلب و يتم تحويل الطلب مره اخرى للموظف المختص لدراسة الطلب
  31. إلكتروني
  32. 3 دقائق
  33. المستفيد
  34. معاينة الموقع والتأكد من عدم وجود مخالفة لشروط الترخيص و اختيار اذا كان المستفيد يريد الإبقاء على البئر القديمة و الإبقاء على البئر البديلة أو الإبقاء على البئرين. و على حسب توافق الإشتراطات يتم الموافقة على الطلب وتركيب لوحة حصر البئر الجديدة
  35. إلكتروني
  36. 1 - 5 أيام
  37. موظف مختص
  38. بعد الموافقة على اتمام العمل. يتم استرجاع تأمين المقاول و تأمين مقدم الطلب اذا تم اختيار على الإبقاء على البئر البديلة عند معاينة الفني للموقع بموجب ردم حفر البئر القديمة و تُصدر شهادة الحصر إلكترونياً. و يتم استرجاع تأمين المقاول فقط اذا تم اختيار الإبقاء على البئر القديمة أو الإبقاء على البئرين
  39. إلكتروني
  40. 1 - 5 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24952060 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء