منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقوم شركات الامتياز بإدخال بضائع بترولية (بما يتعلق بالانتاج والاستكشاف والتنقيب) مروراً باجراءات شرطة عمان السلطانية – الادارة العامة للجمارك سواءاً عن طريق البر او البحر وبعدها تقوم هذه الشركات بتسليم المستندات الجمركية بتفاصيل شحن البضائع البترولية لدائرة متابعة مناقصات الشركات حيث يتم مراجعة الفواتير المستلمة ومن ثم ارسالها لدائرة التدقيق الداخلي والتي تقوم بتدقيقها وإعتمادها واعادة ارسالها لدائرة متابعة مناقصات الشركات وذلك للمضي في اصدار رسالة لوزارة المالية معتمدة من قبل مدير الدائرة ومدير عام الاستثمارات مشفوعة بنسخ من المستندات المطلوبة وعليه تقرر وزارة المالية بالتعويض من عدمه.

  1. رسالة تقديم الطلب
  2. البيان الجمركي
  3. فواتير الشراء والشحن
  1. - تكون الشركة معفية بموجب اتفاقية مشاركة الإنتاج
  2. - يكون الإعفاء فقط للبضائع التي تدخل في عمليات الاستكشاف والتنقيب
  3. - أن لا تكون هذه البضائع معفية إعفاء عام عن طريق الجمارك
  4. - استكمال البيانات والمستندات اللازمة
  1. موظف مختص
  2. تقوم دائرة متابعة مناقصات الشركات بأستلام الطلب مع التوقيع بالاستلام للشركة
  3. غير إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. تقوم دائرة متابعة مناقصات الشركات بمراجعة الفواتير المستلمة وارسالها لدائرة التدقيق الداخلي للاعتماد.
  7. غير إلكتروني
  8. أسبوع واحد
  9. موظف مختص
  10. يقوم الموظف المختص بإعداد وارسال رسالة طلب التعويض الجمركي الى وزارة المالية وذلك بعد اعتمادها من قبل المسؤول المختص
  11. غير إلكتروني
  12. يوم عمل واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24225000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 04:30 مساء (نظام الدوام المرن)