منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب يقدمه من ناهز سن الرشد أو من آنس رشده يقدمه شخصيا أو نائبه موجها إلى القاضي بطلب استصدار قرار ترشيد يتضمن رفع الحجر عن تصرفاته وأمواله وتسليمه مستحقاته ورفع الوصاية المقررة عليه

  1. 1- البطاقة الشخصية
  2. 2- استمارة الاستيفاء البنكي ، في حالة طلب ترشيد يتيم (قاصر ) .
  3. 3- تقرير عن الحالة الصحية للقاصر المريض في حال طلب رفع الحجر .
  1. 1- الحضور الشخصي الى المحكمة .
  2. 2- أن يكون المتقدم قد اكمل السن القانونية 18 عاما .
  3. 3- لديه حساب بنكي مفعل.
  1. موظف مختص
  2. يقوم صاحب الطلب بملء البيانات المطوبة مع إحضار الوثائق المطلوبة كالبطاقة الشخصية واستمارة الاستيفاء البنكي.
  3. غير إلكتروني
  4. ساعة واحدة
  5. متخذ القرار
  6. مقابلة القاضي لمقدم الطلب للنظر في ترشيده ورفع الحجر عليه بطرح بعض الأسئلة عليه لاستظهار رشده وحسن تصرفه
  7. شبه إلكتروني
  8. ساعة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22800381 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء