منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقديم صاحب الطلب أو المفوض بالتوقيع او مندوب وكيل مكتب ملكية فكرية بطلب البحث والفحص الفني للطلبات المقدمة فيما يتعلق بجوهر الموضوع للتأكد من استيفائه للشروط المشار اليها في المادة (3) الفقرة 3،2،1 لإصدار قرارمنح او رفض براءة اختراع المقدمة من افراد / شركات.

  1. - الوصف المختصر العربي.
  2. - الوصف المختصر الإنجليزي.
  3. - الوصف التفصيلي العربي (عناصر الحماية والرسومات ان وجد).
  4. - الوصف التفصيلي الإنجليزي (عناصر الحماية والرسومات ان وجد).
  1. -ان يكون الاختراع جديد – خطوة إبداعية - قابل للتطبيق الصناعي.. بالنسبة لطلب براءة الإختراع.
  2. - أن يكون الإختراع جديد - خطوة إبداعية بدرجة كافية - قابل للتطبيق الصناعي بالنسبة لطلب نموذج المنفعة.
  1. موظف مختص
  2. - يقوم المستفيد بتقديم طلب بفحص البراءة او نموذج المنفعة مع سداد الرسوم
  3. غير إلكتروني
  4. 20 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بدراسة الطلب بعد 18 شهر من تاريخ الايداع واصدار القرار الفني
  7. غير إلكتروني
  8. 3 سنوات

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000070 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء