منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب يقدم من صاحب الشان لأجل الحصول على عقد ترخيص استغلال البراءة التي تم منح شهادة براءة لها من المكتب.

  1. ‏-‏ يقوم المستفيد بتقديم أصل عقد الترخيص ليتم دراسته وتوثيقه من موثق من قسم التوثيق بالوزارة
  2. ‏-‏ مراعاة المادة (41) من اللائحة التنفيذية.‏
  1. ‏-‏ أن تكون براءة الاختراع مسجلة داخل السلطنة
  2. - احضار عقد الترخيص الاصل بين الطرفين.
  1. المستفيد
  2. حضورصاحب الطلب أو المفوض بالتوقيع او مندوب وكيل مكتب ملكية فكرية الى المحطة الواحدة لتقديم طلب ‏الخدمة مع تقديم عقد الترخيص الاصل.
  3. غير إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. دراسة بنود عقد الترخيص الاصل والتاكد من صحته من قبل الموظف المختص.
  7. غير إلكتروني
  8. 3- 5 ايام
  9. موظف مختص
  10. بعد اعتماد الطلب من قبل الموظف المختص يتم سداد الرسوم المقرر بذلك.‏
  11. غير إلكتروني
  12. ساعه
  13. موظف مختص
  14. يقوم المكتب بنشر طلب عقد الترخيص في الجريدة الرسمية
  15. غير إلكتروني
  16. 5-10 ايام
  17. موظف مختص
  18. يقوم المكتب بإصدار قرار ترخيص الانتفاع ببراءة الاختراع بعد تاريخ نشره في الجريدة الرسمية وتسليمه لصاحب الشان.
  19. غير إلكتروني
  20. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000070 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء