منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي العملية التي يتم من خلالها طلب استثمار (استأجر قطعة ارض او مباني جاهزة) من خلال النظام الالكتروني المعد لذلك

  1. 1- طلب الاستثمار الالكتروني مرسل من قبل صاحب العلاقة
  2. 2- جواز السفر/بطاقة مقيم/بطاقة الشخصية
  3. 3- نسخة من ميزانية الشركة
  4. 4- كشف الحساب البنكي
  5. 5- التوكيلات والتفويضات
  6. 6- ملخص فني ومالي
  7. 7- تقرير نوعية البضائع
  8. 8- تقرير فني حول طريقة التصنيع
  9. 9- محضر اجتماع الشركاء
  10. 10- سجل التجاري
  11. 11- عقد تأسيس
  12. 12- نظام الأساسي
  13. 13- استمارة الأمنية
  14. 14- السيرة الذاتية للمستثمر (ملف التعريفي)
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر بتقديم طلب الاستثمار من خلال الموقع الإلكتروني للمنطقة ويحدد جهة الاستثمار ونوع الطلب - مباشر لدى المشغل العام بمنطقة المزيونة - غير مباشر لدى مشغل خاص لشركة هلا الذهبية او مستثمر اخر في منطقة وتحميل كافة الوثائق المطلوبة وارسال الطلب.
  3. إلكتروني
  4. 15 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظف خدمة الاستثمار بتدقيق الطلب - وفي حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب الى مقدم الطلب مقرون بملاحظات لتصويبها وتحويل حالة الطلب في "التحقق" - وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم تحويل حالة الطلب الى "تم التحقق" وتحويل الطلب الى لجنة الاستثمار في المنطقة
  7. إلكتروني
  8. 15 دقيقة
  9. متخذ القرار
  10. تقوم لجنة الاستثمار بدراسة الطلب - في حال كان لدى اللجنة ملاحظات حول الطلب يتم تحويل حالة الطلب الى "إعادة التحقق" وارسال الملاحظات على متن الطلب الى المقدم الطلب - في حال تم رفض الطلب من اللجنة يتم تحويل حالة الطلب الى "رفض الطلب" مع ارفاق سبب الرفض - في حال تمت الموافقة على الطلب من قبل اللجنة يتم تحويل الطلب الى "الموافقة المبدئية" حيث يقوم النظام بإرسال بريد الإلكتروني الى مقدم الطلب بالموافقة على الطلب وضرورة مراجعة المنطقة للاستكمال الإجراءات
  11. إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. متخذ القرار
  14. إذا كان المستثمر يحمل الجنسية العمانية او اليمنية. يتم تخصيص قطعة الأرض وتحويل حالة الطلب الى الموافقة النهائية. إذا كان المستثمر من الجنسيات الأخرى يتم تحويل حالة الطلب الى "الموافقة الأمنية" وارسال الاستمارة الأمنية الى شرطة عمان السلطانية
  15. إلكتروني
  16. 3 ساعات عمل
  17. موظف مختص
  18. حسب رد شرطة عمان السلطانية على الاستمارة الأمنية - في حال تمت الموافقة الأمنية يتم تخصيص قطعة الأرض وتحويل حالة الطلب الى الموافقة نهائية - في حال عدم الموافقة الأمنية يتم تحويل حالة الطلب الى رفض الطلب مقرون بسبب عدم الموافقة الامنية
  19. شبه إلكتروني
  20. من يوم الى 30 يوم
  21. موظف مختص
  22. يقوم موظف دائرة خدمات المستثمرين بناءا على موافقة لجنة وموافقة شرطة عمان سلطانية في حال وجودها بتحويل حالة الطلب الى موافقة نهائية حيث يقوم نظام بارسال اشعار بالموافقة الى مقدم الطلب.
  23. إلكتروني
  24. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء
what is the issue in this code to not showing in all pages on the website